ما الوزن المسموح به على الخطوط السعودية للطيران؟

  • كتب بواسطة :

يتساءل الأفراد الراغبين في السفر من السعودية إلى أي دولة في العالم ما الوزن المسموح به على الخطوط السعودية للطيران؟، إن شركات الطيران دائمًا ما تحدد أوزانًا محددة يُسمح بحملها على متن الطائرة، لكن في حالة كانت الحمولة ثقيلة وزائدة عن المقدار المسموح به فإنه يتم إلزام الراكب بدفع غرامة مالية وتلك الغرامة تختلف قيمتها من دولة لأخرى ولكن في المعتاد تكون بنفس قيمة الرسوم التي تُدفع على الحقيبة الواحدة، لذلك يهتم المسافرون السعوديون بالبحث عن كم كيلو مسموح لكل مسافر؟، وفي السطور الآتية سنجيب لكم على هذا السؤال وتوضيح المزيد من المعلومات حول الرسوم المدفوعة مقابل الأمتعة الإضافية على طائرة السعودية.

ما الوزن المسموح به على الخطوط السعودية للطيران؟

هل تعرف ما الوزن المسموح به على الخطوط السعودية للطيران؟، قامت شركات الطيران السعودية بوضع قائمة توضح شروط تحميل أمتعة المسافرين على الخطوط السعودية للطيران في جميع الرحلات الداخلية والرحلات الدولية، والتي جاء في قوانينها الإلزامية عدم زيادة وزن الشحنة عن هذا المعدل 15- 32 كيلو غرام، ففي الدرجات العادية تقبل حمولة الراكب المقدرة بأوزان تصل إلى 32 كغم للحقيبة الواحدة وهذا الشرط يتماشى مع الصغير والكبير، لكن هناك فئات استثنائية مثل: الرضع فلا يسمح بأن تكون الحمولة الخاصة بهم أكبر من 23 كغم أي ما يعادل حقيبة واحدة لا غير إلا إذا كان الأبوين قاما بالحجز في طائرة من الدرجة الممتازة، فهنا يمكن إضافة وزن آخر للرضع يقدر بحوالي 10 كغم، بينما يكون هناك فرصة للبالغين والأطفال في تلك الدرجة بحمل 1-2 حقيبة كل واحدة منهم تزن ما لا يزيد عن 32 كغم، وأخيرًا فئة رجال الأعمال هي الفئة التي يسمح لها بتحميل حقيبة على الطيران السعودي بوزن لا يتجاوز 30 كيلوغرامات.

73544724

ما هي تعليمات إدخال حقيبة إضافية للطيران السعودي؟

وبعد أن عرفت ما الوزن المسموح به على الخطوط السعودية للطيران؟، يبقى عليك أن تعرف كم تكلف قسيمة الشراء على الحقائب المضافة مع الحقائب الرئيسية في الطائرة، وسنوضح لك التكلفة فيم يلي:

  • الحقائب الإضافية التي تتوافق مواصفاتها مع الأبعاد والأوزان القياسية للأمتعة المقبولة يتم الدفع عليها داخل المطار مبلغ وقدره 172.5 ر.س.
  • الحقائب التي لم تحقق الشروط المقبولة من حيث الوزن والأبعاد والتي تقدر حجم حمولتها من 23 إلى 32 كيلو غرامات يتم الدفع عليها مبلغ وقدره 154 ر.س.
  • الحقائب التي لم تحقق الشروط المقبولة من حيث الوزن والأبعاد والتي تقدر حجم حمولتها من 32 إلى 45 كيلو غرامات فيتم دفع مقابل شحنها على الطائرة مبلغ وقدره 287.5 ر.س.
  • إذا حدث أمر طارئ مع المسافر ولم يذهب إلى رحلته في موعدها فلن يكون قادرًا على إعادة تجديد القسيمة التي معه وسيكون فات الوقت على هذا الأمر، كما لن يكون بمقدوره الحصول على موعد آخر لرحلته أو استرجاع أمواله التي قام بصرفها على القسيمة.
  • من الجدير بالذكر أن كل قسيمة شراء تكون صالحة حتى عام واحد لا غير من وقت إصدارها، وإذا زادت المدة عن 12 شهر فهذا يعني أنها منتهية ولا يمكن استخدامها.
  • من الصعب أن تجري مثل تلك الخطوة ألا وهي حجز قسيمة شراء لبضائعك الإضافية على الطائرة إلكترونيًا، ويفضل أن يكون هذا الإجراء من داخل القطاع الرسمي نفسه ( مطار السعودية ).
  • أيًا كانت نوع رحلتك سواء خارج البلاد العربية أو كانت داخلية فإن الرضيع لا تسمح له هيئة الطيران السعودي بشحن حقيبة إضافية.